Get Adobe Flash player

أهم الاخبار

تم اعلان نتيجة شهادة الاساس بنسبة نجاح 86.4 % .... الف مبروك للناجحين ... لمعرفة نتيجة شهادة الاساس ارسل رقم الجلوس الي الرقم 2009 عبر شبكة سوداني

عن الوزارة

المتواجدون حاليا

380 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

التقويم

April 2019
S M T W T F S
31 1 2 3 4 5 6
7 8 9 10 11 12 13
14 15 16 17 18 19 20
21 22 23 24 25 26 27
28 29 30 1 2 3 4

نصائح للاجازة الصيفية

القراءة، والمطالعة، وقراءة القرآن.

 صِلة الرّحم، وزيارة الأهل والأصدقاء.

المشاركة في الرحلات الترفيهية بصحبة الأهل والأصدقاء والأقارب، والتحضير لنشاطات ترفيهية في أثناء الرحلة، ثمّ التناقش في أحداثها.

التسجيل في الدورات التعليمية المختلفة، مثل: تعلم اللغات الأخرى، أو دورات تعليم الرسم، أو السباحة، وغيرها من الدورات التعليمية.

ممارسة الرياضة والاهتمام بلياقة الجسم.

 ممارسة الهوايات المختلفة. الاهتمام بصحة الجسم والأسنان

واغتنام العطلة الصيفية لمراجعة الأطباء المختصّين.

 ممارسة الأعمال التطوعية، مثل: زيارة بيوت رعاية الأيتام، أو زيارة دار المسنين وقضاء بعض الوقت معهم.

مساعدة الأهل في الأعمال المنزلية، والمساعدة في صيانة المنزل إذا لزم الأمر.

فيديو

geeem



انطلاقة الامتحان التجريبي لمرحلة الاساس

 


قرعت وزيرة التربية والتعليم الأستاذة اسيا احمد سعيد صباح ( السبت) بمدرسة المشير البشير الثانوية بودمدني الجرس ايذانا ببدء الامتحان التجريبي للصف الثالث الثانوي بحضور معتمد محلية مدني الكبري الاستاذ الامين محمد وداعه ولفيف من قيادات التعليم بالولاية والمحلية .

واوضحت وزيرة التربية والتعليم ان الامتحان التجريبي مؤشر قياس من خلاله يمكن الوقوف علي مكامن الضعف في المواد ومعالجتها فضلا عن تعزيز الايجابيات لتحقيق النجاح المنشود ، واشارت الي  ان استقرار العام الدراسي اسهم في انفاذ  التقويم الدراسي الذي وضعته الوزارة  مما يعتبر مؤشر ايجابي في العملية التعليمية .

وفي السياق دعت الوزيرة اسر الطلاب بتهيئة الاجواء المثالية و المناسبة لمزيد من التركيز والتجويد والتحصيل الاكاديمي الذي ينعكس اثره علي تحقيق النتيجة المشرفة ، وأكدت اهتمام وزارتها  بكافة محاور العملية التعليمية لتحافظ الولاية علي ريادتها وتفوقها بين الولايات في امتحان الشهادة السودانية الذي سيكون في اوائل مارس القادم .
من جهته امتدح معتمد محلية مدني الكبري جهود وزارة التربية بالمتابعة اللصيقة والدقيقة لمدارس المحلية ، معربا عن امله ان تحرز محليته نتائج مشرفة في هذا العام لما شهدته المدارس من استقرار في مختلف المحاور .

الجدير بالذكر ان الامتحان التجريبي سيختتم في ال ( 6) من فبراير القادم وان عدد  الجالسين  أكثر من (78) ألف طالبا وطالبة في كافة المساقات موزعين علي ( 749) مركزا بالولاية .

created by Abeer & Eman