Get Adobe Flash player

عن الوزارة

التقويم

August 2017
S M T W T F S
30 31 1 2 3 4 5
6 7 8 9 10 11 12
13 14 15 16 17 18 19
20 21 22 23 24 25 26
27 28 29 30 31 1 2

نصائح للعام الدراسي

- استيقظ مبكرا

عدد من الدراسات تشير إلى فائدة النوم والاستيقاظ مبكرا، حاول أن تنشط مبكرا عن موعد مدرستك، ومارس قليل من الرياضة لتحفيز جسدك على العمل، فإن العقل السليم في الجسم السليم.

- تحمس للدراسة

العام الدراسي يحتاج إلى انطلاقة إيجابية وبقوة، تحمس للدراسة وللعودة إلى مكان تحصل فيه على خبرات وصداقات.

خطط جيدا

الوقت هو كنز الطلاب، حاول استغلال قدراتك وطاقتك خلال العام الدراسي من خلال تنظيم وقتك بين اليوم الدراسي والمذاكرة والراحة.

جدول للمذاكرة

حتى تستطيع الالتزام بواجباتك، نظم وقتك بجدول للمذاكرة، ولا تعرض نفسك للمتاعب، وكذلك لا تجعل المذاكرة تتراكم عليك.

وازن بين المواد

لا تترك مادة واحد تطغى على مذاكرتك، بحجة أنها الأقرب لك أو الأسهل، حاول أن توازن بين كل المواد، ولا تؤجل عمل اليوم إلى الغد.

تجنب أخطاء سابقة

بالتجربة تعلم تماما ما هى أخطائك في العام الدراسي السابق، خذ منها المهارات حتى لا تقع في ذات الجحر مرتين.

اكتسب مهارات جديدة

الدراسة ليست فقط الحصول على درجات عالية في نهاية الفصل الدراسي، حاول أن تندمج في الأنشطة، اكتيب مهارات وخبرات حياتية جديدة.

الطريق طويل فاجتهد

إن كنت في المرحلة الثانوية، أو الأساس  فإنه لا يزال أمامك طريق طويل في التعلم، ثابر عليه، واجتهد وثابر لتتعلم.

- تناول طعاما صحيا

ابتعد عن المأكولات الضارة بجسدك، التزم بمأكولات طبيعية، وعصائر فريش، سيساعدك ذلك على يوم دراسي نشيط.

كافئ نفسك

إن قمت بواجباتك ومهامك الدراسية، قم بمكافئة نفسك بما تحب، ألعاب أو قراءة أو الاستماع إلى مقطوعة موسيقية تحبها.

فيديو

geeem



انطلاق برنامج الطواف العام للوقوف علي قضايا التربية و التعليم بمحليات الولاية


بدا يوم الاثنين 31/7/2017م بمحلية ودمدني الكبرى برنامج الطواف العام الذي تنظمه وزارة التربية  التعليم بالولاية علي مستوى المحليات برئاسة د. نادية العقاب وزيرة التربية و التعليم ولاية الجزيرة وبمشاركة د. بدر الدين عبد الصادق المدير العام للوزارة ومديري تعليم الاساس و الثانوي و التعليم قبل المدرسة و النشاط الطلابي حيث تراست الوزيرة اجتماعا ضم قيادات التعليم بمحلية ودمدني بحضور معتمد المحلية اللواء ركن النعيم خضر مرسال و استمع الاجتماع الي تقارير مفصلة حول الاداء العام و العقبات التي تعترض سير العملية  التربوية و التعليمية من خلال نقص الاجلاس و الكتاب المدرسي و المعلمين واكدت وزيرة التربية و التعليم في ردها علي المداخلات انه لا يوجد نقص في المعلمين مقارنة بعدد المعلمين حاليا وعدد المدارس بالولاية مشيرة الي سياسة التوزيع العادل التي انتهجتها الوزارة ، مشددة علي ضرورة انفاذ لوائح اصلاح الدولة في الخدمة المدنية ، مشيرة الي جهود حكومة الامل و التحدي بقيادة د. محمد طاهر ايلا في توفير الاجلاس و الكتاب المدرسي و اعادة تاهيل و صيانة المدارس ، فيما دعت الوزيرة نقابة عمال التعليم  والاتحاد المهني للمعلمين للعب دور اكبر في توفير بعض المعينات الدراسية بالتنسيق مع الوزارة ، و قالت العقاب ان الجولة كشفت التنسيق الجيد بين ادارات التعليم بالمحلية و الجهاد ذات الصلة فيما اكد معتمد المحلية دعمة اللامحدود لقضايا التعليم ، وقال ان محليته ستعقد لقائا دوريا مع قيادات التعليم بالمحلية للسير دما بالعملية التعليمية في محاورها المختلفة .

created by Abeer & Eman