Get Adobe Flash player

عن الوزارة

التقويم

August 2017
S M T W T F S
30 31 1 2 3 4 5
6 7 8 9 10 11 12
13 14 15 16 17 18 19
20 21 22 23 24 25 26
27 28 29 30 31 1 2

نصائح للعام الدراسي

- استيقظ مبكرا

عدد من الدراسات تشير إلى فائدة النوم والاستيقاظ مبكرا، حاول أن تنشط مبكرا عن موعد مدرستك، ومارس قليل من الرياضة لتحفيز جسدك على العمل، فإن العقل السليم في الجسم السليم.

- تحمس للدراسة

العام الدراسي يحتاج إلى انطلاقة إيجابية وبقوة، تحمس للدراسة وللعودة إلى مكان تحصل فيه على خبرات وصداقات.

خطط جيدا

الوقت هو كنز الطلاب، حاول استغلال قدراتك وطاقتك خلال العام الدراسي من خلال تنظيم وقتك بين اليوم الدراسي والمذاكرة والراحة.

جدول للمذاكرة

حتى تستطيع الالتزام بواجباتك، نظم وقتك بجدول للمذاكرة، ولا تعرض نفسك للمتاعب، وكذلك لا تجعل المذاكرة تتراكم عليك.

وازن بين المواد

لا تترك مادة واحد تطغى على مذاكرتك، بحجة أنها الأقرب لك أو الأسهل، حاول أن توازن بين كل المواد، ولا تؤجل عمل اليوم إلى الغد.

تجنب أخطاء سابقة

بالتجربة تعلم تماما ما هى أخطائك في العام الدراسي السابق، خذ منها المهارات حتى لا تقع في ذات الجحر مرتين.

اكتسب مهارات جديدة

الدراسة ليست فقط الحصول على درجات عالية في نهاية الفصل الدراسي، حاول أن تندمج في الأنشطة، اكتيب مهارات وخبرات حياتية جديدة.

الطريق طويل فاجتهد

إن كنت في المرحلة الثانوية، أو الأساس  فإنه لا يزال أمامك طريق طويل في التعلم، ثابر عليه، واجتهد وثابر لتتعلم.

- تناول طعاما صحيا

ابتعد عن المأكولات الضارة بجسدك، التزم بمأكولات طبيعية، وعصائر فريش، سيساعدك ذلك على يوم دراسي نشيط.

كافئ نفسك

إن قمت بواجباتك ومهامك الدراسية، قم بمكافئة نفسك بما تحب، ألعاب أو قراءة أو الاستماع إلى مقطوعة موسيقية تحبها.

فيديو

geeem



ختام إمتحانات شهادة مرحلة الأساس للعام 2016-2017م

ا

أختتمت إمتحانات شهادة مرحلة الأساس فى أكثر من 456 مركزا والتى جلس لها 70352 تلميذا وتلميذه بكافة محليات ولاية الجزيرة وشهدت د. نادية محمد على العقاب وزيرالتربية والتعليم بالولاية بمحلية الحصاحيصا يرافقها المديرالتنفيذى للمحلية الأستاذ آدم سبيل ومدير ادارة مرحلة الأساس بالمحلية ولفيف من قيادات التعليم شهدوا ختام إمتحانات شهادة مرحلة الأساس للعام 2016-2017م بمركز مدرسة أم سلمة للأساس بنات بمنطقة أم عضام الشرقية وحدة طابت الادارية . وكانت الوزيرة قد قامت بجولة تفقدية على مراكز الامتحانات شملت مراكز المروة للأساس بنات ، المزدلفة للأساس بوحدة الحصاحيصا ، ومركز طابت بنات والشهيد الزبير للاساس بصراصر ، وأم سلمة للأساس بنات بوحدة طابت الإدارية .

 وأمتدحت العقاب شركاء العملية التعليمية من الأجهزة الشرطية والأمنية وإدارات التعليم المختلفة واللجان الشعبية بكافة أنحاء الولاية على دورهم الفاعل والمميز فى إنجاح الامتحانات وسيرها بالصورة المثلى وفق الخطة الموضوعة ، وأكدت وزيرة التربية والتعليم أن هذا العام سيشهد نجاحا ملحوظا نسبة لإستقرار العام الدراسى فى مختلف المحاور ، معربة عن أملها أن يحقق التلاميذ بكافة أنحاء الولاية النجاح الذى يشرف الولاية وصولا لتحقيق الأهداف والغايات المنشودة .

من جهته أكد المدير التنفيذى لمحلية الحصاحيصا دعمهم ومساندتهم للعملية التعليمية بالوحدات الادارية المختلفة ، مشيرا الى وقوفهم مع برامج وزارة التربية والتعليم بالولاية للمضى قدما لتحقيق الأهداف المرجوة ، معربا عن أمله ان تحرز المحلية نتيجة مشرفة فى هذا العام .

created by Abeer & Eman