Get Adobe Flash player

عن الوزارة



إدارة التدريب والبعثات والتاهيل التربوى

 


الوصف: عباس 001

 

 

تقرير إدارة التدريب  والتأهيل التربوي

 

 

  في إطار جهود إدارة التدريب والتأهيل التربوي بوزارة التربية والتعليم بولاية الجزيرة إنتظمت خلال هذه الأيام دورات تدريبية تأتي في إطار ترقية وتطوير أداء المعلمين في مراحل التعليم العام الثلاث بالولاية إيماناً بدور إدارة التدريب بخلق كادر فني وإداري مشبع بالمعرفة العلمية والخبرة المهنية المتطورة وذلك بإتباع وسائل تقنية حديثة وأساليب علمية متطورة لتنفيذ برامج تدريبية وتأهلية.


   في هذا الخصوص تم تدريب عدد ( 631) موجه من كآفة محليات الولاية في عدد من محاور التوجيه الفني لتكتمل العملية التعليمية والتربوية بالولاية والوصول للأهداف المنشودة.


   وعلى مستوى المرحلة الثانوية وفي إطار ترقية وتطوير أداء معلمي اللغة العربية بالمرحلة الثانوية إنتظمت في كثير من المحليات ورش عمل في محاور التحضير والمتابعة والوسائل التعليمية  بعدد ( 547) معلم  في محلية الحصاحيصا (150) معلم ومحلية مدني الكبري (210) معلم ومحلية المناقل (187)معلم.


     بالإضافة إلى ورش عمل عن منهج الرياضيات الصف الثالث الثانوي لعدد (100) معلم لمعلمي الصف الثالث بمحلية مدني الكبري.


  أما في مرحلة الأساس مازالت تنتظم الولاية في خمس محليات دورة اللغة الإنجليزية شراكة بين وزارة التربية والتعليم والمركز الثقافي البريطاني تستهدف (200) معلم بالإضافة لعدد (50) معلم تمّ تدريبهم في العام السابق في مراكز أبو قوتة ، ودراوه ، الحوش ، المناقل ، القرشي وهي دورة إعداد مدربين لتدريب معلم عبر التدريب الإنسيابي لتطوير أساليب تدريب الصغار ورفع قدرات المعلمين لتدريب التلاميذ بإتباع طرائق وأنشطة وإعداد وسائل لتدريب مادة اللغة الإنجليزية.


    أما لإهتمام الإدارة المتعاظم بالتعليم قبل المدرسة فقد تمّ قيام دورات أساسية في المنهج لرفع قدرات وتطوير وترقية مهارات معلم التعليم قبل المدرسة لأداء. دورة المتكامل والمنوط به على الوجه الأكمل إستهدفت ( 295) معلم في محليات مدني الكبرى ، المناقل ، الكاملين.


    كما تمّ قيام دورات لمديرات الرياض إستهدفت (775) مديرة في محليات جنوب الجزيرة والمناقل بغرض تمليك المديرات فنيات العمل الإداري والإلمام بلوائح الخدمة ورفع القدرات وتطوير المهارات.


   كما تمّ قيام دورة القيادات بالشراكة مع جامعة السودان المفتوحة تناولت محاور الإدارة – إدارة الإجتماعات وإدارة الوقت.


تمّ تنفيذ برنامج الدورة التدريبية لمعلمي التربية الخاصة بالتعاون مع خبراء بريطانيين تحت رعاية المجلس الثقافي البريطاني.


  كما تمّ عقد الإجتماعات الدورية بواقع سته إجتماعات لمتابعة العمل وتجويد الأداء.


والله المستعان،،،


                                                        عباس يوسف عبد الرحيم


                                                           مدير إدارة التدريب والتأهيل التربوي


 

 

الاعلانات

created by Abeer & Eman