Get Adobe Flash player

عن الوزارة

المتواجدون حاليا

13 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

التقويم

April 2024
S M T W T F S
31 1 2 3 4 5 6
7 8 9 10 11 12 13
14 15 16 17 18 19 20
21 22 23 24 25 26 27
28 29 30 1 2 3 4

نصائح للتركيز

 

- استخدم الوسائل التي تساعد استرجاع المعلومات بسهولة، ومنها: حروف المختصرات، هى تعتمد على استخدام الحروف الأولى من كل كلمة في الجملة أو مجموعات الكلمات التي ترغب في تذكرها،

التكرار، احرص على تكرار قراءة المعلومات التي تذاكرها، حتى تتمكن من تثبيتها في ذهنك، ويجب أن يكون التكرار على مدار أيام وليس في نفس اليوم فقط (المراجعة المستمرة(

- استخدم طرق تبسيط المعلومات، وعلى رأسها الخرائط الذهنية، حيث تسهل عليك هذه الخرائط تذكر الكلمات المفتاحية المكتوبة فيها ومن ثم استرجاع باقي التفاصيل.

- حاول أن تتخيل المعلومات التي تقرأها في ذهنك، كأن تحولها إلى قصة مثلا من نسج خيالك، احرص على ربط المعلومات القديمة المستقرة في ذهنك بالفعل بالأخرى الجديدة المرتبطة بها.

- ذاكر في ظروف مشابهة لظروف الامتحان، لأن ذلك يساعدك في تذكر المعلومات، كأن تحل امتحانات سابقة في نفس الموعد المقرر لبدء امتحانك وحدد لنفسك نفس الوقت المقرر للانتهاء منه.

- استخدم الأقلام الملونة «الفوسفورية» في تحديد المعلومات المهمة التي ترغب في تذكرها، حيث يسهل عليك ذلك استرجاعها.

- استخدم أكثر من حاسة أثناء المذاكرة (انظر إلى المعلومة ثم انطقها بصوت مسموع لتكتبها بعد ذلك)

- ضع عنوان لكل فقرة تقرأها، وحاول أن تشرح ما ذاكرته لشخص أخر.

استرجع المعلومات، اعتمادا على ذاكرتك، بعد الانتهاء من مذاكرتها مباشرة، حيث أثبتت الدراسات أن قيامك بعملية الاسترجاع يساعد في تذكر وتثبيت 70 % مما ذاكرته.

 

 



1725 خريج وخريجة يجلسون لامتحان مزاولة مهنة التعليم بمحلية الكاملين

 

في هدوء واستقرار كبير شهدت مدرسة الكاملين المتوسطة أ بنين جلوس 1725 خريج وخريجة يجلسون لامتحان رخصة مزاولة المهن التربوية والتعليمية في جميع التخصصات حيث اكد الامين العام لمجلس المهن التربوية د. علي عثمان جنقال انه لابد من عقد هذا الامتحان حتى يتمكن الخريجون من التعيين في مهنة التعليم وقال بان الامتحانات التي تجرى الان تشمل المادة التي تخصص فيها الخريج بعدها تجرى له مقابلة شخصية يمنح بعدها بطاقة مزاولة مهنة التعليم واشار الى ان العدد الذي تقدم لامتحان مزاولة المهنة بالجزيرة فاق ال15.000 خريج وخريجة وقال بانهم اليوم يقفون هذه الوقفة للاطمئنان على مجريات الامتحان مؤكدا بان الجزيرة هي اولى الولايات التي تعقد امتحان مزاولة المهنة بعد الخرطوم مشيدا بالاجهزة الامنية والشرطية و اهل الكاملين و اضاف مدير الشؤون الادارية بوزارة التربية الاستاذ الصادق محمد احمد ان اليوم الاول للامتحان سار بصورة جيدة من حيث التنظيم الكبير الذي صحبه وتقدم بالشكر لمجلس المهن التربوية الاتحادي و الاجهزة الاعلامية والقنوات الفضائية التي عملت على تغطية الامتحان فيما وجه رئيس قسم الامتحانات و الشهادات بمجلس المهن التربوية د. الحافظ مامون عبد النور الخريجين للالتزام بالوقت والهدوء وقال ان الامتحان يسير بصورة طيبة و ان الامتحان الالكتروني تعقبه مقابلات شخصية و بعد اعلان النتيجة يمنح الخريج رخصة مزاولة المهن التربوية و الذين لم يحالفهم الحظ عليهم التسجيل لجلوس الامتحان مرة اخرى متى ما اتيحت الفرصة مدير تنفيذي محلية الكاملين الاستاذعبد الحفيظ حسين سالم اشاد بالهدوء الذي شهده مركز الامتحان شاكرا وزارة التربية و مجتمع الكاملين على هذا التعاون الكبير .

من جانبه اكد المدير العام لوزارة التربية والتعليم بالجزيرة الوزير المكلف د. كمال الدين عوض سالم ان هذا الامتحان قد طال انتظاره خاصة وان الجزيرة لم يتم بها اي اجراءات تعيين للمعلمين والوزارة في امس الحاجة للتعيين و ناشد الخريجين بالهدوء والبعد عن التوتر و ان هذه الامتحانات امتحانات بسيطة تؤهلهم لنيل رخصة مزاولة المهن التربوية والتعليمية مؤكدا ان الامتحانات التي انطلقت في الحادي و العشرين من نوفمبر الجاري تشمل كل محليات الولاية تعقد برئاسة المحليات بالتعاون مع  وزارة التربية والتعليم و مجلس المهن التربوية والتعليمية متوجها بالشكر لاهالي الكاملين و المدير التفيذي و الاجهزة الامنية  و الشرطية و الاستخباراتية و ادارات التعليم بالكاملين .

created by Abeer & Eman